الرئيسية / تربية - ثقافة - فن / في يوم صدوره… النبطية تحتفي بطابع نصري شمس الدين

في يوم صدوره… النبطية تحتفي بطابع نصري شمس الدين

في مناسبة صدور طابع الفنان نصري شمس الدين «في الذكرى التسعين لولادته» قام وفد من «ليبان بوست» يتألف من السادة: خليل شبير وسناء الياس وأمين شعبان وحنان غندور بزيارة مركز الشركة في مدينة النبطية، حيث كان في استقباله، المحامي جهاد جابر ممثلاً النائب ياسين جابر ورئيس جمعية بيت المصور في لبنان الزميل كامل جابر وصاحب معرض خليل برجاوي لطوابع البريد والسيدة سلام عادل صباح ممثلة المجلس الثقافي للبنان الجنوبي وجمعية تقدم المرأة في النبطية.

وانتقل الجميع إلى معرض برجاوي في تول (النبطية) حيث تسلم من الوفد 10 آلاف طابع بريدي من إصدار الفنان نصري شمس الدين، في يوم إصداره، فضلاً عن 200 مغلف من اليوم الأول للإصدار.

وأعرب المحامي جهاد جابر باسم النائب ياسين جابر «عن سعادتنا الكبيرة في صدور هذا الطابع الذي طال انتظاره سنوات وسنوات، إذ أن الفنان الراحل العملاق نصري شمس الدين كان يستحق هذا التكريم خلال 34 سنة من رحيله في عزّ عطائه». وشكر لوزارة الاتصالات وليبان بوست «هذا الطابع التكريمي الذي جاء في الذكرى التسعين لولادته، وبمواصفات جمالية تليق بصاحب التكريم». كذلك أعرب عن «اعتزازنا في أن يكون مصمم الطابع ومغلف اليوم الأول هو ابن النبطية الفنان كامل جابر».

بدوره شكر الزميل كامل جابر باسم جمعية بيت المصور «التفاعل السريع لوزير الاتصالات الدكتور جمال الجراح في تحقيق حلمنا في إصدار هذا الطابع، ونشكر كذلك النائب الدكتور محمد الحجار وبلدية جون وعائلة نصري شمس الدين على تعاونهم في تحقيق هذا الإصدار لفنان يستحقه بكل جدارة، مع أملنا أن نقوم بالفعل عينه لفنانين وأدباء من لبنان يستحقون هذا التكريم». وشكر لوفد «ليبان بوست» اهتمامه وزيارة مدينة النبطية لتسليم الكمية التي طلبتها جمعية بيت المصور في لبنان ومعرض خليل برجاوي، من أجل توزيع معظمها في احتفال سيقام يوم السبت في 18 تشرين الثاني المقبل في النبطية، برعاية النائب ياسين جابر، من خلال مغلف تذكاري خاص وبطاقة ماكسي كارد Maxi Card».

وقال: «أتوجه بالشكر الجزيل إلى عضو لجنة الشرف في جمعية بيت المصور، المصور الفوتوغرافي ورجل الأعمال الجنوبي هشام عبدالله أبو زيد، على مساهمته المالية التي ساعدتنا في شراء كمية 10 آلاف طابع و200 مغلف من إصدار اليوم الأول».

وأقام خليل برجاوي حفلاً تكريمياً على شرف وفد ليبان بوست في قاعة معرضه حيث قام بمعاونة الزميل كامل جابر بتقليد السيد خليل شبير الزر المذهب لنصري شمس الدين. وقال: «نشكر للأستاذ خليل شبير على تعاونه ممثلاً إدارة ليبان بوست في إصدار هذا الطابع وتكريمنا بتسليمنا إياه في النبطية. كذلك نشكر حضور هذا الوفد، والإدارة التي لبت بسرعة واتقان تنفيذ هذا الطابع، مع شكرنا الجزيل لوزير الاتصالات الدكتور جمال الجراح ولنائب الشوف الدكتور محمد الحجار ولبلدية جون ولكل من ساهم في تحقيق ولادة هذا الطابع».

وأصدرت جمعية بيت المصور ومعرض خليل برجاوي لطوابع البريد بطاقة بريدية في يوم إصدار الطابع تحت عنوان “طلّوا الصيادي” وتحمل صورة لنصري شمس الدين بلباس الصيد يتظلل شجرة قرب “عين حيرون” في بلدته جون ويقوم بمراجعة نص مسرحي وغنائي. وجرى توزيع البطاقة على زوار مركز ليبان بوست في النبطية وعلى عدد من الشخصيات.

تصوير: سماح برجاوي