انطلاق انتخابات نقابة معلمي المدارس الخاصة.. في النبطية انتخابات بـ«كنافة» وسندويش «دجاج»

 

بدأت صباح اليوم انتخابات نقابة المعلمين في المدارس الخاصة، والتي تجري في كل محافظات لبنان لانتخاب نقيب جديد للمعلمين، وتوجه نحو 2350 معلما ومعلمة في طرابلس الى صناديق الاقتراع لانتخاب ممثليهم في الهيئة التعليمية.

وستبدأ عمليات الفرز في المراكز مباشرة عند الخامسة عصرا، حيث تقفل الصناديق وتفرز عبر لجان مصغرة في كل مركز اقتراع، على أن تعلن النتائج النهائية مساء اليوم.

وقال نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض أنه سيقدم طعنا في الانتخابات بعدما وصلته اخبار بمنع مندوبيه في صيدا من دخول صناديق الاقتراع، واعتبرها مؤامرة تستهدفه.

من جهته، نفى الأستاذ وليد جرادي ما ورد على لسان محفوض، مؤكدا “أن ما حصل على أبواب بعض مراكز الاقتراع هو أن المندوبين لا يحملون صفة رسمية وليسوا أساتذة”.

و افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان هناك مندوبين تابعين للجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات “‏لادي” يراقبون الدورة الثانية من انتخابات نقابة المعلمين، وقد توزع اكثر من ستين مراقبا على مراكز الاقتراع في كافة المحافظات اللبنانية.

أما في مدينة النبطية، فقد بدأت الانتخابات في “مركز كامل يوسف جابر الثقافي” بشكل هادئ، إنما وسط اعتراض عدد كبير من المعلمين الناخبين غير «المحسوبين» على لائحة تكتل “الأحزاب” الذين أكدوا أن مسؤولي النقابة في محافظة النبطية أبلغوا فئة دون فئة عن موعد الانتخابات ومركزها واستثنوا عدداً كبيراً من الأساتذة غير المحسوبين عليهم “بهدف الإتيان بلائحة تزكية في النبطية” بحسب إحدى المعلمات. واشار عدد من الأساتذة إلى أنهم برغم تسديد اشتراكاتهم في أوقاتها المحددة، غير أنهم لم يزودوا بالبطاقات التي تمنحهم حق الانتخاب.

وأشيرا إلى أن منظمي الانتخابات فوجئوا بحضور عدد من الأساتذة غير المدعويين فلجأوا إلى الضغط باتجاه إشراك المحسوبين عليهم واستدعائهم للانتخاب، وقاموا بتوزيع سندويشات “الكنافة” صباحاً على محازبيهم، “والدجاج” ظهراً.