الاعتداء بالضرب على فريق الـ LBCI في المنصوري وتوقيف المعتدي

تعرض فريق في المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال lbci، والذي ضم الزميلين سمير بيتموني وصبحية نجار، لاعتداء بالضرب أثناء قيامهما بإعداد تقرير حول محمية السلاحف البحرية في منطقة المنصوري – جنوب صور. وتقدم الزميلان بافادتهما لمخابرات الجيش وفرع المعلومات.

وفي وقت لاحق، أفادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في صفحتها على “تويتر” أن “شعبة المعلومات أوقفت المدعو ح.ش من مواليد عام 1981 لإعتدائه على الفريق من تلفزيون lbci أثناء اعداده تقريرا حول محمية السلاحف البحرية في صور”.

نادي الصحافة دان الاعتداء على فريق ال بي سي في صور

صدر عن نادي الصحافة البيان الآتي:” يدين النادي بأشد العبارات الاعتداء الذي تعرضت له الزميلة صبحية النجار والزميل المصور سمير بيتموني من المؤسسة اللبنانية للارسال إنترناشيونال خلال قيامهما بواجبهما المهني في منطقة صور.

إن استسهال الاعتداء والتطاول على الصحافة والصحافيين أصبح آفة منتشرة على مستويات متعددة وقد حان الوقت لتضامن الإعلاميين والعاملين في هذا الحقل من أجل رد الهجمة الشرسة التي يتعرض لها هذا القطاع.

ويشيد النادي بخطوة الأجهزة الأمنية المسارعة إلى توقيف المعتدي على فريق الLBCI، مطالبا القضاء بسرعة محاكمته وإنزال أشد العقوبات به وبمحرضيه”.