بطولة القرى في تجذيف مراكب “كانوي كاياك” على نهر الليطاني

 

تحت عنوان “عيد التحرير بيجمعنا على نهر الليطاني”، وبهدف تشجيع السياحة البيئية،  وتسليط الضوء على نهر الليطاني وحمايته من التلوث، والمحافظة على ثروته المائية، رعى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض  بطولة القرى في تجذيف مراكب الكانوي كاياك Kanoe Kayak على نهر الليطاني، الذي اقامه «نادي نهر الليطاني للكانوي كاياك» بالتعاون مع «اتحاد بلديات جبل عامل» عند جسر الخردلي وبلديات المنطقة.

واطلق النائب فياض، صافرة الانطلاق للمشاركين في هذا السباق الرياضي والبيئي من مختلف المناطق اللبنانية، حيث قام المشاركون  بالتجذيف في مراكبهم من جسر الخردلي حتى نادي الكاياك لمسافة كيلومتر واحد، خصوصاً ان بعضهم يزور الجنوب للمرة الاولى حيث  شاهد نهر الليطاني والطبيعة الجميلة المحيطة به وتعرّف على مواطنين من ابناء المنطقة ونسج معهم صداقات.

ولدى وصولهم الى مقر النادي، استقبلهم النائب فياض، ونائب رئيس اتحاد بلديات جبل عامل زياد غنوي ورئيس النادي علي عواضة ومساعديه.

والقى غنوي كلمة، قال فيها: «نشعر اننا معنيون بهذه الرياضة الجديدة ونعمل على تشجيعها وفيها متعة من التشويف لجذب الشباب الى ممارستها».

واشار راعي الاحتفال النائب فياض، إلى «انه ليس علينا فقط الاهتمام بنهر الليطاني على الصعيد البيئي والتلوث، بل علينا إحياؤه بالانشطة، كهذه الرياضة الكانوي كاياك التي توطد العلاقة بين مختلف المناطق اللبنانية»، لافتا الى «اننا سنكون الى جانب هذا النادي من خلال التعاون بجذب اللبنانيين الى زيارة المنطقة والتعرف على هذه الرياضة وتشجيع السياحة البيئية».

وفي ختام الاحتفال، جرى توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين، كما كرّم رئيس النادي علي عواضة مراسلي منطقة مرجعيون  بدروع تقديرية لمواكبتهم الانشطة الرياضية.

عن موقع “اتحاد بلديات جبل عامل”