جابر يلقي كلمة لبنان في الاتحاد البرلماني الدولي

علي داود- مكتب النائب ياسين جابر

بعد وصوله الى داكا عاصمة بنغلادش للمشاركة في اجتماعات الدورة ١٣٦ للإتحاد البرلماني الدولي، شارك الوفد اللبناني المؤلف من النائبين ياسين جابر وباسم الشاب يوم السبت في أول نيسان، في الإجتماع التمهيدي للوفود العربية وفِي اجتماع الوفود الإسلامية التنسيقي.

وفِي الإجتماعين تم تبني مقترح البند الطارىء الخاص بقضية فلسطين وإدانة الإستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي سيعرض للتصويت عليه في الهيئة العامة للمؤتمر.

كما شارك الوفد مساءً في حفل الإفتتاح الضخم الذي إقامته حكومة بنغلادش برعاية رئيسة الوزراء وشارك فيه أركان الحكومة والبرلمان في بنغلادش وكل الوفود المشاركة في المؤتمر، وتضم عدداً كبيراً من رؤساء المجالس النيابية. ويفوق عدد الدول المشاركة في هذا المؤتمر ١٣٢ دولة. .

وصباح الأحد ٢ نيسان شارك الوفد في افتتاح جلسات الهيئة العامة للمؤتمر، وقد باشرت الهيئة الإستماع الى كلمات رؤساء المجالس النيابية المشاركين في المؤتمر ويفوق عددهم الثلاثين رئيس مجلس. بعد ذلك باشرت الهيئة العامة مناقشة البند الطارىء، على أن يباشر رؤساء الوفود بإلقاء كلمات بلدانهم صباح يوم الإثنين في 3 نيسان، وسيلقي كلمة لبنان النائب ياسين جابر. وقد عقد الوفد عدة لقاءات جانبية على هامش المؤتمر مع عدد من الوفود العربية والدولية المشاركة.