إيبانيز متفقداً مستشفى النجدة الشعبية في النبطية: مرتاحون إلى نجاح المشروع الكاتالوني في التدريب والصمود

كامل جابر

على هامش زيارته إلى المخيمات السورية في لبنان منتدباً من الأمم المتحدة، تفقد ممثّل الوكالة الكتالونية (ACCD) والمؤسسة الكتالونية للتضامن مع اللاجئين (ACSAR) كارلوس إيبانيز مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية “مستشفى الشهيد حكمت الأمين” يرافقه رئيس جمعية النجدة الشعبية اللبنانية الدكتور علي الموسوي.

وكان في استقباله مديرة المستشفى الأستاذة منى أبو زيد ورئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد مهدي ورئيس القسم الطبي الدكتور الشفيع فوعاني وأعضاء من مجلس الإدارة.

وتأتي الزيارة التفقدية بعد نجاح مشروع التدريب المستمر للممرضات والممرضين وأطباء المستشفى بدعم من الوكالة الكتالونية (ACCD) والمؤسسة الكتالونية للتضامن مع اللاجئين (ACSAR) بالتعاون مع الجمعية الكتالونية اللبنانية (ACL).

وتشير مديرة التمريض في المستشفى السيدة سارة سلوم إلى “أنّ هذا المشروع انطلق منذ عدة أشهر وأثبت جدارته ونجاحه من خلال إقامة الندوات واللقاءات التنسيقية والتدريبية للطاقم التمريضي في مستشفى النجدة الشعبية بالتعاون مع الأطباء بإشراف مدير القسم الطبي الدكتور الشفيع فوعاني وباهتمام مباشر من مديرة المستشفى الأستاذة منى أبو زيد”.

وكانت جولة على مختلف أقسام المستشفى، وأبدى بعدها الزائر إيبانيز اعجابه “بالتطور الرائع اللوجستي والميداني والطبي لمستشفى النبطية وقيامه بمهامه على أكمل وجه وترتيب وإدارة”. مرتاحاً إلى “نجاح تنفيذ برنامج مساعدة الممرضين والأطباء وأعمال التدريب التي تساهم في تقدم العطاء وتطوره ودعم المشاركين فيه على الصمود في وجه الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان”.