وفد “كاتالوني” في مستشفى النجدة الشعبية النبطية

كامل جابر

تفقد رئيس جمعية كتالونيا لبنان غسان صليبا ومسؤولة المشاريع في الجمعية الكتالونية اللبنانية نوريا كالبو برفقة وفد من الهيئة الإدارية المركزية للنجدة الشعبية اللبنانية يتقدمه رئيس الجمعية الدكتور علي الموسوي مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية، مستشفى الشهيد الدكتور حكمت الأمين، وكان في استقباله مديرة المستشفى السيدة منى أبو زيد ورئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد مهدي وأعضاء المجلس.

بعد ترحيب من الدكتور مهدي “بالوفد الزائر، وما يمثله بالنسبة إلينا من عامل يساعد على الصمود في وجه التحديات ويشارك في تخفيف الأعباء التي تثقل مهام القطاع الصحي في لبنان، ومنها مستشفانا هنا في الجنوب الذي يقاوم من أجل الإنسان وسلامة صحته وبلسمة جراحه منذ نشأته”.

ثمّ تحدثت المديرة أبو زيد فأشارت إلى “أن المساعدة التي تلقاها المستشفى من الوكالة الكتالونية (ACCD) والجمعية الكتالونية اللبنانية (ACL) والمؤسسة الكتالونية للتضامن مع اللاجئين (ACSAR) أخذت مجراها في مساعدة الممرضين على الصمود في وجه الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، وإقامة الندوات واللقاءات التنسيقية والتدريبية، ونحن نتقدم بجزيل الشكر من هذه المؤسسات الإنسانية التي تحاول سد الثغرات التي تصيب القطاع الصحي في هذه الظروف الحالكة”.

ونوّه رئيس الجمعية الدكتور الموسوي “بالدور الرائد لمستشفى النجدة الشعبية في النبطية الذي يضع الدور الإنساني في أولويات تقديماته الطبية والاستشفائية والعلاجية، ويحاول بالرغم من الصعاب الجمّة مساعدة أبناء المنطقة والصمود في آن. وما التطوير الذي طرأ أخيراً على المستشفى وتحديث أقسامه وافتتاح أقسام جديدة وغرفة عمليات حديثة بمواصفات الجودة العالمية إلا دليل على إصرار إدارته ومجلس الإدارة لكي يبقى رائداً مشرعاً أبوابه أمام التقديمات الطبية بأفضل صورها وتطورها”.

وشكر صليبا “تطبيق مستشفى النبطية بإدارته ومجلس إدارته بنود صيغة التعاون مع الوكالة الكتالونية والجمعية الكتالونية اللبنانية بأفضل ما يكون، ما يشجع على استمرار التنسيق والتعاون لخدمة العاملين فيه، وأبناء المنطقة، وكذلك في عملية تطويره وتجهيزه”.

ثم جال الوفد على أقسام المستشفى والتقى العاملين فيه وعدداً من المرضى ومتلقي العلاج.