إطلاق مطوية (فولدر) “القدس عاصمة دولة فلسطين”

 


أعلنت “جمعية بيت المصور في لبنان” و”مجموعة فلسطين في عيون العالم” وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية والبريد الفلسطيني عن اصدار مطوية (فولدر) “القدس عاصمة دولة فلسطين” تكريماً للطابع البريدي الفلسطيني الذي يحمل العنوان عينه (طابع من فئتين وبطاقة)، الصادر عن وزارة الاتصالات الفلسطينية والبريد الفلسطيني بتاريخ 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2021، المقرر رسميّاً بتاريخ السادس من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2018، بيد أنه احتجز من الاحتلال الإسرائيلي طوال هذه المدة.

إعلان المطوية جاء في خلال احتفالية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية والبريد الفلسطيني بين رام الله وسفارة دولة فلسطين في بيروت، الثلاثاء في 8 شباط/ فبراير 2022، لتكون المطوية مؤهلة لضم الطابعين البريديين والبطاقة البريدية الصادر عن البريد الفلسطيني

المطوية بقياس 21 سم ارتفاعاً، وعرض 16.2 سم (×2). أنيقة بألوانها المتفاوتة بين الأبيض والأزرق، وما تحتويه من معلومات تفصيلية باللغتين العربية والإنكليزية، حول الطابع البريدي بفئتيه والبطاقة البريدية، المقاييس، نوع الاصدار، أبعاده، الكمية الصادرة، الطباعة، التصميم والإشراف. وكذلك يتضمن معلومات حول الطابع وحول الأسباب التي دفعت إلى صدوره من تصميم كامل جابر بالتعاون مع أحمد الخطاب..

وتحتوي المطوية كذلك على جيب داخلي يتسع لبطاقة بريدية بقياس 10.5×15.5 سم، هي لوحة البطاقة البريدية التي رسمها الفنان المقدسي شهاب القواسمي. وعلى رقاقات من النايلون الشفاف المانع للأكسدة لاحتواء الطابعين والبطاقة.

المطوية (الفولدر) من تصميم الإعلامي الفنان كامل جابر بالتعاون مع الطوابعي أحمد الخطاب.

للحصول على نسختكم الاتصال بالطوابعي أحمد الخطاب…