رئيس الجمهورية يمنح حسام الصباح وسام الاستحقاق اللبناني

كامل جابر

قلد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ممثلاً بوزير الثقافة عباس مرتضى الفنان المخرج والممثل الراحل حسام الصباح  وسام الاستحقاق اللبناني من الدرجة الثالثة “فضي”، تقديرا لمسيرته الفنية.

وسلم مرتضى باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، زوجة الفنان الراحل حسام الصباح امال قاووق الصبّاح وابناءه وأحفاده، الوسام، في حضور نقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي، قبل ظهر اليوم الأربعاء (7 تموز/ يوليو 2021) في مكتب الوزير في وزارة الثقافة اللبنانية.

وفي خلال اللقاء قال مرتضى: “تقديراً للموهبة التي أغنت الساحة الفنية اللبنانية بأعمال مسرحية وتلفزيونية راقية تمثيلاً وإخراجاً، واحتراماً لهذا التاريخ الفني الطويل، قرّر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منحه وسام الاستحقاق اللبناني من الدرجة الثالثة، وشرّفني بتسليمه لحضرتكم، وان انقل تعازيه الحارة سائلاً للفقيد الرحمة ولكم الصبر والعزاء”.

وفي حوار أكد الوزير مرتضى لعائلة الفقيد الصباح “أن حسام الصباح كان يستحق منّا التكريم في حياته وليس في مماته” مبرراً غيابه عن مهرجان التكريم في النبطية الجمعة في 9 تموز 2021 “ليس خوفاً على نفسي، إنما احتراماً لكم ولنجاح مهرجان التكريم”.