بلدية النبطية تطلق طابعاً تذكارياً للمخرج الفنان حسام الصباح

كامل جابر

تطلق بلدية النبطية، في التاسع من الشهر المقبل، تموز/ يوليو 2021 طابعاً تذكارياً خاصّاً  من نوع “سندريلّلا” في ذكرى أربعين يوماً على رحيل ابن المدينة، الفنان اللبناني، المخرج والممثل حسام الصباح، في خلال المهرجان الوطني المقام في المناسبة (في النبطية) برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ومشاركة البلدية ونقابة الممثلين في لبنان والمجلس الثقافي للبنان الجنوبي وجمعية تقدم المرأة في النبطية وجمعية بيت المصور في لبنان.

الطابع يحمل رسماً للفنان الصباح أعدته خصوصاً لهذه المناسبة الفنانة التشكيلية الدكتورة خولة الطفيلي (لوحة بورتريه قياس 26×38 سم أكواريل). والرسم مقتبس عن مشهد تمثيلي للفقيد الصباح في خلال مشاركته في تجسيد موقعة الطف، عاشوراء، التي تقام سنوياً في مدينة النبطية، والتي يسجل للصباح مشاركته فيها، خصوصاً على مستوى الإخراج المسرحي على مدى عشرات السنين. صمّم الطابع الإعلامي كامل جابر، أما الخطوط الرئيسة فللخطاط الكبير علي عاصي.

يصدر من الطابع كمية 1800 طابع بحجم 4×5 سم (طباعة ديجيتال في مطبعة الريحاني- كفرصير) . وسوف يلصق هذا الطابع على مغلف أعد للمناسبة وسيوزع تذكاراً على المشاركين في المهرجان الوطني المقرر، في حديقة بلدية النبطية (حديقة الرسول الأكرم).