المبدع حسام الصباح ينجو بإعجوبة بانقلاب سيارته وصحّته مستقرة

كامل جابر

الجمعة في 21 أيار/ مايو 2021

صديقي الفنان، المخرج والممثل، حسام الصبّاح…

لتكن جراح وجهك أوسمة جديدة في مسيرتك الإبداعيّة.. المهمّ أنّك نجوت من محنة كبيرة، وأنّك قوي متماسك على عهدك، وأنّك بيننا للمزيد من العطاء والتألق… قريباً ستعود إلينا بسماحتك المعهودة وروحك المرحة الطيّبة..

مساء أمس، تعرّض الفنّان حسام جواد الصباح (مواليد النبطية- 1948) إلى حادث سير مروّع على طريق عام الزهراني- النبطية.

وقع الحادث عندما كان الصباح عائداً إلى منزله في مسقط رأسه النبطية، بعدما فقد السيطرة على سيارته وهي من نوع هوندا CRV، فانقلبت به في وسط الطريق، ونقل الى مستشفى الراعي في صيدا حيث أدخل غرفة العناية الفائقة.

وأشارت زوجة الصباح آمال قاووق إلى أنّ “حسام كان عائداً إلى النبطية بعد يوم طويل من العمل والسهر، وقد سبّب انقلاب السيارة خروجه منها (طار منها) وهذا ما ساهم في نجاته، غير أنه لم يمنع إصابته بجروح وكسور في الوجه ورضوض في أنحاء جسده.

وقالت: “لقد أدخل منذ الأمس غرفة العناية الفائقة لمراقبة وضعه، لا سيما أن الإصابة تركّزت في منطقة الرأس، والحمدلله، إنّ وضعه مستقرّ، أعطاه الأطباء منوّماً لمنع الحركة والانفعال وحتى الآن كل شيء تحت السيطرة..”.

وأعلن نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح  الفنان نعمة بدوي​ عبر صفحته على الفايسبوك عن تعرض الفنان والمخرج المسرحي حسام الصباح​ البالغ من العمر 73 عاماً إلى حادث سير مروّع مساء (أمس) ناشراً صورة له علق عليها: “صديق عمري وأخي الممثل والمخرج حسام الصباح تعرض لحادث سير منذ وقت قليل. دعاؤنا وصلواتنا لمنحه السلامة والشفاء العاجل”.

إشارة إلى أن حسام الصباح شارك في أفلام عدة منها: الانفجار، ناجي العلي، بيروت اللقاء، معركة، جرح الزيتون، المجازف، آخر رجل شريف، المخطوف السيف والنار. أما المسلسلات فهي: عزالدين القسام، قيامة البنادق، زمن الأوغاد، قريش، ياسمينا، وجع الروح، مع الإنسان والحب، أوراق الزمن المر، الأرملة والشيطان، والعديد من المسلسلات كان آخرها مسلسل 20/20.