اتحادات النقل البري: لا معاينات ميكانية ابتداءً من الخميس

دعت “اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان” المواطنين إلى “عدم التوجّه الى مراكز المعاينة الميكانيكية، في مختلف المناطق اللبنانية، وذلك بسبب اقفالها اعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم غد الخميس في 29/4/2021. بهدف تطبيق القانون وادارتها من قبل الدولة اللبنانية، وإلحاق الموظفين والعاملين فيها في ملاك وزارة الداخلية والبلديات”.

وكان المواطنون قد تداولوا منذ نحو أسبوعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبراً حول اصدار وزارة الداخلية والبلديات قراراً بإلغاء المعاينة الميكانيكية والاكتفاء بدفع رسمها فقط في مصلحة تسجيل السيارات”. ما دفع بوزير الداخلية العميد محمد فهمي للتوضيح (في حينه)  “أنّ “قراراً كهذا يحتاج إلى قانون يصدر عن المجلس النيابي يجيز ذلك، وبالتالي فإنّ هكذا اخبار غير صحيحة إطلاقاً”، آملاً من “جميع المواطنين ووسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي عدم الإنجرار والتأكد من صحة الأخبار قبل نشرها”.

متابعة لإقفال مراكز المعاينة الميكانيكية في كل لبنان. وجه أمين عام “أتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات في لبنان” حسين توفيق غندور دعوة للاعلاميين لمواكبة وحضور مؤتمر صحفي “هام” يعقده من أمام مركز المعاينة الميكانيكية في الزهراني غداً الخميس عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً تزامنا مع إقفال مراكز المعاينة الميكانيكية في كل لبنان.