“أيلول” تنجب خمس قطيطات من “نيرو” الاسكتلندي الأسود

أيلول ترضع “جراءها” الخمسة

كامل جابر

اسمها “أيلول” نسبة إلى شهر أيلول/سبتمبر 2020، إذ عثر عليها طارق في وسط الطريق في سهل الميذنة (كفررمان). كانت صغيرة جداً والحشرات تنهج جسمها الطري، ولاقت كلّ عناية واهتمام وتنظيف. هي تشبه شهر أيلول في ألوانها الخريفية، الأسود والأبيض، البني والرمادي والبرتقالي، إلى اللون الذهبي المتدرج، وتتوزع ألوان وبرها الكثيف الطويل، في رسوم هندسية رائعة، خلف عينيها وفوق جبينها وعلى كامل جسمها، فضلاً عن ذيل صوفي مزركش..

وما إن شبّت أيلول، حتى تزوجت وهي في عمر صغير من راعيها القط الاسكتلندي الأسود “نيرو”، كان ذلك في أواخر شهر كانون الأول/ ديسمبر 2020. ثم بدأت بطنها تنتفخ، حتى أضحت أكبر من حجمها، لكن ذلك لم يمنعها من الركض والوثب وملاحقة الذبابات الثقيلات الدمّ.

في 28 شباط/ فبراير 2021، بعد شهرين ويومين بالتمام والكمال، وضعت أيلول خمس قطيطات (ذكور وإناث)، واحدة منها، الكبيرة، تحمل لون أمها الخريفي، وثلاثة ذكور تحمل لون “نيرو” الأسود الخالص، وواحد ينعم بلون رمادي مخطط، موشوم ببعض البياض، عند الأقدام…

“أيلول” أمّ في منتهى الحنان، شديدة الحب تجاه “جرائها”، تطعمها، تنظفها، وحتى تلاعبها، ولا تخفي لهفتها عليها، مجرد سماع صوت انبعث من “كوخها” الدافئ، تركض إلى صغارها، تنام على ظهرها لكي تتيح لهم أثداءها فينعموا برضاعة حليبها.

أما نيرو، فهو حريص على متابعة أمور العائلة، من بعيد، يتفقدهم بين الحين والآخر، ينام فوق ظهر الكوخ، لكن يتجنب الاقتراب الشديد من صغاره، غير أنه لا يتوانى عن منح الحب لأيلول، وتنظيفها بين الحين والحين…