بالصور.. مسيرة الأحد من كفررمان إلى النبطية: مهنيون وفنانون عمال وطلبة يتقدمهم خليفة وفارس ومصطفى

تحت العنوان الشعبي “البس شغلك ونزال طالب بحقك” إنطلقت قبل ظهر اليوم الأحد في اليوم التاسع والثلاثين للانتفاضة الثورة، مسيرة حاشدة من دوار كفررمان نحو النبطية مروراً بشارع حسن كامل الصباح، فالوسط التجاري وعودة إلى “الدوار”.

توزعت المسيرة “التظاهرة” على مجموعة من القطاعات العمالية والمهنية: من العمال والمهن الحرّة وربات المنازل، إلى المعلمين والأساتذة، الإعلاميين والفنانين، الأطباء والممرضين والصيادلة، المهندسين، الأمهات والنساء، و”المنتشرين” وغيرهم، يتقدمهم الفنان مرسيل خليفة الآتي من جبيل، الفنان النحات شربل فارس، المخرج الدكتور مشهور مصطفى وحشد من الفاعليات المختلفة…

وكانت كلمة للفنان خليفة كلمة أكد فيها “ان التظاهر هو حق كل الناس، لا سيما القطاعات المختلفة التي شاركت اليوم في مسيرة كفررمان النبطية. أرضنا من الشمال إلى الجنوب في قلب هذه التظاهرة. نحن اليوم في أرض الجنوب، يعني في أرض أغنيتي أنا وكل ما أراه اليوم أسمعه في الأغنية، شكراً لهذه الصرخة المدوية، وأتمنى اليوم قبل الغد أن تكون وزارة (حكومة) إنقاذية”.

وأضاف رداً على سؤال: “أنا دائماً كنت مع الشعب، ما كنت ولا مرة مع الطبقة السياسية، هذا الشعب هو الذي يقول كلمته، القرار هنا مع الناس”.

ثم أنشد مع المشاكرين أغنية “منتصب القامة أمشي”.