“ايباكس دبي 2019 للطوابع” ينطلق بمشاركة فلسطينية

 

تنطلق اليوم الثلاثاء في 5 آذار/مارس الجاري فعاليات الدورة الثالثة من معرض جمعية الإمارات لهواة الطوابع “ايباكس 2019” بمشاركة واسعة من هواة ومحبي جمع الطوابع البريدية من مختلف دول العالم، لا سيما من دولة فلسطين حيث يشترك بريدها الرسمي “البريد الفلسطيني” ومعرض “فلسطين في عيون العالم” للطوابعي الفلسطيني أحمد الخطاب.

تنظم المعرض جمعية الإمارات لهواة الطوابع بالتعاون مع سوق التنين2 في دبي تحت شعار الاحتفاء بعام “التسامح”، ما يساهم في ابراز جهود دولة الإمارات في تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي على المستوين المحلي والعالمي.

يعرض “ايباكس 2019” مجموعات مميزة من الطوابع البريدية النادرة التي تؤرخ للأحداث والمناسبات الكبرى .ويصاحب المعرض فعاليات مختلفة وورش عمل على المنصات لشرح تقنيات العرض؛ ويستمر من 3 إلى 9 مارس 2019 .

ثلاثة مغلفات فلسطينية

ويعرض البريد الفلسطيني مجموعة من طوابعه التي صدرت أخيراً، منها طوابع المطران إيلاريون كبوجي وقلعة الشقيف مع ياسر عرفات والعملات الفلسطينية وغيرها من الطوابع الصادرة عن السلطة الفلسطينية ودولة فلسطين، ويطلق مغلفاً خاصاً بالمعرض من تصميم الفنان اللبناني كامل جابر وعليه لوحة للقدس مرسومة بالرصاص للفنان المقدسي شهاب القواسمي. ويطلق معرض “فلسطين في عيون العالم” مغلفاً خاصاً يحمل إحدى رسوم التشكيلي الفلسطيني القواسمي من تصميم جابر، مع ختم خاص بالمعرض والمناسبة. ويعرض الخطاب في أحد أجنحة “أيباكس 2019” مجموعة من لوحات (تابلوهات) الطوابع التي صدرت في العالم تحية إلى فلسطين وشهدائها ومناضليها وأسراها وأطفال الحجارة وأهلها الصابرين في وجه الظلم والعدوان.

وثمة مغلف فلسطيني ثالث ينطلق في المعرض تحت عنوان “يا قدس.. يا زهرة المدائن” يطلقه الطوابعي الفلسطيني لؤي الألباني وهو الآخر من تصميم جابر ويحمل لوحة ملونة للقواسمي.