طابع تذكاري للمناضل الشهيد معروف سعد

في الذكرى الرابعة والأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد (1910- 1975) أصدرت جمعية بيت المصوّر في لبنان بالتعاون مع المكتب الثقافي في التنظيم الشعبي الناصري طابعاً تذكارياً “خاصاً” تحت عنوان “المناضل الشهيد مهروف سعد” يحمل الرقم 44.

يترافق إطلاق الطابع مع احتفالات الذكرى الرابعة والأربعين لاستشهاد معروف سعد في صيدا والنبطية، إذ تقيم بلدية النبطية و”المجلس الثقافي للبنان الجنوبي” و”جمعية بيت المصور في لبنان” و”جمعية تقدم المرأة في النبطية” لقاءً تحت عنوان “ماذا تغيّر؟…” يتحدث فيه أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة معروف سعد والكاتب الإعلامي أمين قموريّة عند الخامسة من مساء الخميس في 28 شباط 2019، في قاعة الاحتفالات في منتجع توتنغو الشقيف في النبطية، ويتخلّله إطلاق بطاقة من نوع “ماكسي كارد” (قياس 15×20.5 سم) تحمل رسم بورتريه رسم الفنانة المبدعة خولة الطفيلي، وتوزيع كتاب “معروف سعد: نضال وثورة” للكاتب شفيق الأرناؤوط وعرض فيلم عن نضال الشهيد معروف سعد.

تبلغ الكمية الصادرة من الطابع 5000 طابع (سندريللا)، قياس 4×5 سنتيمترات ويحمل كذلك رسم الفنانة خولة الطفيلي. وعلى هامش الطابع أصدر التنظيم الشعبي الناصري ملصقاً يحمل صورة الطابع تحت عنوان “44 عاماً والحراك الشعبي مستمر” بقياسي (50×70 سم) و(30×40 سم).