أسامة سعد يستعرض مع جمعية بيت المصور في لبنان شؤونا ثقافية

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا رئيس جمعية بيت المصور في لبنان الإعلامي كامل جابر على رأس وفد من الهيئة الإدارية للجمعية ضم كلاً من السادة: علي مزرعاني، علي عميص، عباس علوية وعلي شمس، ورئيس مجموعة “توراثيوم” المهندس عبد الله عبسي، بحضور السادة مصباح الزين وخليل متبولي والدكتور عصمت القواص.

وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع المتأزمة في لبنان على مختلف الصعد، إضافة إلى سبل معالجتها والتحركات الهادفة إلى تجاوزها.

وشدّد النائب سعد على “أهمية العمل الثقافي والفكري من أجل الانتقال بلبنان من النظام الطائفي الفاسد وإفرازاته الكارثية في مختلف المجالات إلى رحاب الدولة المدنية الديمقراطية العصرية العادلة”.

وتمّ الاتفاق على إقامة نشاطات ثقافية مشتركة، لا سيما في مناسبة الذكرى الـ 44 لاستشهاد المناضل معروف سعد خلال شهر شباط المقبل، فضلاً عن غيرها من المناسبات، وكذلك إمكانية إطلاق مجموعة من الاصدارت الثقافية والفنية وإقامة معرض مختلفة.

في ختام اللقاء أهدى الوفد للدكتور أسامة سعد مجموعة من الكتب، من بينها آخر إصدارات أمين عام المجلس الثقافي للبنان الجنوبي الأستاذ حبيب صادق، كتابا: “فتى العرب – محمد بن القاسم الثقفي” و”على هامش مجلة الطريق” فضلاً عن إصدارات جمعية بيت المصور في مناسبة تكريم الفنان مرسيل خليفة، وأيضاً إصدارات الذكرى الخمسين لغياب نائب النبطية السابق الوزير الدكتور غالب شاهين.

من جهته قدم الكاتب علي مزرعاني لسعد كتاب “الحزب الشيوعي اللبناني في أوراق الأمير فريد شهاب” الذي أعده مع الباحث والكاتب حسن خليل.

وأهدى سعد عدد من أعضاء الوفد نسخاً من كتاب “معروف سعد: نضال وثورة” للمؤلف شفيق الأرناؤوط.