“البريد الفلسطيني” في الشارقة ضيف شرف المعرض التاسع للطوابع البريدية

 

تنطلق في الثالث عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، فاعليات معرض الشارقة للطوابع البريدية 2018 الذي تنظمه “جمعية الإمارات لهواة الطوابع” في مركز “ميغا مول” الشارقة خلال الفترة الممتدة من 13 الى 17 نوفمبر الجاري.

ويحلّ “البريد الفلسطين” للمرة الأولى “ضيف شرف” على المعرض ومن شأن ذلك أن يتيح للهواة التعرف على أبرز المحطات المرتبطة بتاريخ البريد في فلسطين واقتناء مجموعات من الطوابع البريدية الحديثة، لا سيما تلك الصادرة عن السلطة الفلسطينية أو “دولة فلسطين”.

ويشير رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع عبدالله خوري إلى “أن استضافة البريد الفلسطيني، ضيف شرف الدورة التاسعة من معرض الشارقة للطوابع البريدية جاءت في إطار دعم الجمعية للأشقاء في فلسطين ولتمكينهم من التواصل مع جمهور أكبر من الهواة والمتخصصين وتسهيل حصولهم على الطوابع الفلسطينية التي تندرج ضمن الإصدارات المحدودة الانتشار، بسبب صعوبة الأوضاع في فلسطين”.

وذكرت مصادر الإدارة التي تتولاها “جمعية الإمارات لهواة الطوابع” أن نخبة من المحكّمين الدوليين والمنسقين من أندونيسيا وسنغافورة سيشاركون كذلك للمرة الأولى في معرض “ميغا مول” الذي وفّر كل التسهيلات والخدمات اللازمة لإنجاحه. ومن المقرر أن يقيم المحكّمون والمنسّقون الدوليّون سلسلة محاضرات إلى جانب عرض عدد من الطوابع المهمة ذات القيمة التاريخية والمادية الكبيرة التي صدرت في بلديهما خلال فترات زمنية مختلفة.

ويؤكد مدير التسويق في مركز “ميغا مول” محمد سرور “ان استضافة ثلاثة بلدان جديدة في معرض الشارقة للطوابع البريدية ستساهم في جذب أعداد أكبر من الزوار من هواة جمع الطوابع الذين يرغبون في الحصول على إصدارات جديدة منها”.

ويشارك في معرض هذا العام تجار طوابع وعملات وعارضون من17 دولة تتضمن مشاركاتهم 46 موضوعاً مختلفاً موزعة على 120 منصة عرض وسيشهد المعرض مزاداً على العديد من الطوابع البريدية النادرة.

المصدر: “وكالة أنباء الإمارات”

أنا لا أنساك فلسطين…

ووجه صاحب مجموعة طوابع “فلسطين في عيون العالم” الطوابعي الفلسطيني أحمد الخطاب تحية شكر “إلى جمعية الإمارات لهواة الطوابع، رئيساً وأفراد هيئة إدارية وهواة، على ما بذلوه من جهد لاستضافة البريد الفلسطيني، ووفد فلسطين، ما من شأنه تعزيز الروابط بين الهواة الفلسطينيين والإماراتيين وبالتالي ما يفتح من افق أما الهواة الفلسطينيين للتعرف على إصدارات العالم من طوابع بريدية وغيرها بما يتعلق بالهواية”.

وتصدر على هامش المعرض مجموعة من المغلفات البريدية التذكارية للتبادل بين الهواة مع ما يمكن أن تحمله من طوابع وأختام خاصة صادرة في المناسبة، ومنها غلاف معتمد بين جمعية الإمارات لهواة الطوابع والبريد الفلسطيني، يحمل شعار معرض الشارقة 2018 وعنوان “سنة زايد 2018” إلى جانب لوحة مشهد عام للقدس مرسومة بأقلام رصاص الفنان التشكيلي المقدسي شهاب قواسمي وعنوان “أنا لا أنساك فلسطين…” (من قصيدة “سيف فليشهر” لسعيد عقل، غناء فيروز وألحان الرحابنة)، من تصميم الإعلامي اللبناني كامل جابر والتنسيق مع الطوابعي أحمد الخطاب.

ويصدر كذلك الطوابعي أحمد الخطاب مغلفاً تذكارياً هدية للهواة يحمل شعارات المعرض وعنوان “أنا لا أنساك فلسطين” المتوج للوحة تاريخية رسمها الفنان شهاب قواسمي (2017) بالحبر الصيني Rotring للساحة الشمالية الغربية، المسجد الأقصى المبارك سنة 1865م. (المغلف من تصميم الإعلامي اللبناني كامل جابر).

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]