“أبعد من موسيقى” على مترو المدينة حكاية “أوركسترا فلسطين للشباب”

دعا نادي لكل الناس إلى المشاركة في حضور عرض فيلم “أبعد من موسيقى” للمخرجة الفرنسية آن رونارده، يوم الخميس في 13 أيلول، 2018 على مسرح مترو المدينة الساعة 6 مساءً. على يلي عرض الفيلم نقاش مع المخرجة.

“It’s more than music”
A documentary film by Anne Renardet

آن رونارده      ANNE RENARDET

متخصصة في العلوم السياسية من معهد الدراسات السياسية بباريس (Sciences Po Paris) ، وفي السينما من معهد التمثيل في باريس (La Femis)، حيث مارست فيها التدريس في فترات مختلفة. كما انها تعمل حاليا في مجال تحرير الافلام الوثائقية السياسية والجيوسياسية.

تنطلق حاليا في انجاز فيلمها الاول “ابعد من موسيقى” الذي تولي لموضوعه شغفا خاصا بفعل خصوصية العلاقة التي تربطها بقضيته، القضية الفلسطينية.

Synopsis

“إذا كنت فلسطينياً أو من أصل فلسطيني، يصبح الأمر أكثر تعقيداً حين يقدر لك العيش في فلسطين”، قالت نادين، إحدى عازفات الكمان في “أوركسترا فلسطين للشباب” التي تضم موسيقيين من الضفة الغربية، قطاع غزة واراضي 48. في كل عام ، يجتمع هؤلاء العازفون الفلسطينيون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و26 عاما، مع زملاء لهم من جميع أنحاء العالم، لمدة خمسة عشر يوما للمشاركة في بروفات تحضيرا لحفلات موسيقية. الجلسات عادة  تكون مكثفة ومتعبة، تتراوح بين الضحك والتوتر، حيث يستحضر الموسيقيون الفلسطينيون تاريخهم، معاناتهم مع الاحتلال والجدار كما ومستقبلهم. يرقصون، يسيرون بسهولة  بين الموسيقى الغربية والموسيقى العربية، فيحاكون من خلالها هويتهم الفلسطينية، أبعد من الموسيقى.

Nadi Lekol Nas – Lebanon

Email: info@nadilekolnas.org

Mobile: 03 888 763


الخميس 13 أيلول 2018
الساعة 6 مساءً – الدعوة عامة
يلي العرض حوار مع المخرجة

« Si tu es palestinien ou d’origine palestinienne, le plus compliqué c’est de se retrouver en Palestine » dit Nadeen, l’une des violonistes du Palestine Youth Orchestra. Chaque année ces jeunes palestiniens âgés de 13 à 26 ans, venus du monde entier, se retrouvent pour quinze jour de répétitions suivis de concerts. Les séances sont intenses et fatigantes. Entre rires et tensions, ces jeunes musiciens évoquent leur histoire, le mur, l’occupation et leur avenir. Ils dansent, passent avec aisance de la musique occidentale à la musique arabe et cernent au plus près ce qui constitue leur identité palestinienne. Bien au-delà de la musique.