النبطية تحيي مهرجان تكريم الدكتور غالب شاهين في رحيله الخمسين

معالي الدكتور غالب شاهين: “خمسون عاماً من الغياب”

عقدت “لجنة تكريم الدكتور غالب شاهين” اجتماعاً لها في دارة النائب ياسين جابر في النبطية وجرى تحديد مكان وتاريخ إحياء الذكرى الخمسين لرحيل فقيد الثقافة والسياسة والتربية معالي الدكتور غالب شاهين (1930- 1968)، والتي تصادف هذا العام، خصوصاً بعدما توصلت اللجنة إلى إصدار طابع بريدي عادي خاص بصاحب الذكرى بالتعاون مع عائلة شاهين ووزارة الاتصالات في لبنان وشركة “ليبان بوست” صدر منه 30 ألف طابع بتاريخ 08/08/2018 (حجم 3×4 سم وبسعر 500 ليرة للطابع).

قررت اللجنة في هذه المناسبة إصدار مجموعة من المطبوعات التي تكرم الفقيد الكبير وتتحدث عن إنجازاته وتعرض لصور من ذاكرته.

وقد أتت المقررات على النحو الآتي:

المكان: مدينة النبطية، مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي.

التاريخ: السبت في 8 أيلول 2018، الساعة الخامسة مساء.

المشاركون:

عائلة الفقيد/ معالي النائب الأستاذ ياسين جابر/ اتحاد بلديات الشقيف/ بلدية النبطية/ المجلس الثقافي للبنان الجنوبي/ مركز كامل يوسف جابر/ جمعية تقدم المرأة في النبطية/ جمعية بيت المصور في لبنان.

المتحدثون:

عائلة الفقيد/ النائب ياسين جابر/ النواب السابقون/ بلدية النبطية/ المربي الأستاذ خليل ترحيني/ تقديم: كامل جابر.

إصدارات:

  1. كراس من 16 صفحة (قياس: 15 سم×20 سم) يتضمن سيرة الراحل الدكتور غالب شاهين وذاكرته المصوّرة منذ الطفولة، فالجامعة، فوزارة التربية والنيابة إلى يوم التشييع.
  2. ملف 350غ (قياس 17 سم×25 سم) ويتضمن بعض سيرة الراحل وأقوال له في مناسبات مختلفة وقصاصات بعض الصحف، ويتضمن طابعاً بريدياً مختوماً بختم خاص.
  3. مغلف تذكاري (قياس 11 سم×22 سم) يحمل طابعاً بريدياً مختوماً بختم خاص، وعليه رسم كاريكاتور (يحمل الجامعة اللبنانية فوق ظهره) للراحل منذ سنة 1965.
  4. 6 بطاقات بريدية (قياس 11 سم×16 سم) لمراحل من ذاكرة الراحل إحداها من نوع ماكسي كارد (Maxi Card) وأخرى للوحة من رسم الفنانة خولة الطفيلي.
  5. توزع هذه الإصدارات (التحيّة) وهي من إعداد وتصميم الإعلامي كامل جابر (خطوط الفنان علي عاصي)، في مغلف واحد من النايلون الشفاف خلال المهرجان.
  6. توزع أعداد من الكراس لاحقاً، على تلامذة المدارس في مطلع العام الدراسي 2018- 2019 مع الطلب إلى المدرسة تخصيص ساعة دراسية للحديث عن إنجازات ومزايا الفقيد الراحل.

يسبق ذلك تقديم طلب خطي إلى بلدية النبطية، للتمني عليها تسمية أحد شوارع النبطية باسم “شارع الدكتور غالب شاهين” في هذه المناسبة. (يمتد من أمام محلات الدقدوق وأمين قميحة، وصولاً إلى بيت الفقيد في حي الميدان).