ميدالية الموسيقار مرسيل خليفة “صرخة ثائر” إلى الفنانة خولة الطفيلي

تقديراً لجهودها المبذولة في دعم النشاطات التي رافقت المهرجان التكريمي الوطني للموسيقار مرسيل خليفة في النبطية (14 تموز 2018)  “وما تبذله من إبداع فني وتشكيلي يواكب الأعمال الثقافية المتنوعة في مدينة النبطية والجنوب وعلى امتداد الأراضي اللبنانية” كرمت جمعية بيت المصور في لبنان وشركة عبسي و”تراثيوم” الفنانة التشكيلية خولة الطفيلي ومنحتها ميدالية الموسيقار مرسيل خليفة البرونزية “صرخة ثائر” المنحوتة من قبل الفنان شربل فارس (إنتاج شركة عبسي).

وقدم رئيس جمعية بيت المصور في لبنان الإعلامي كامل جابر وصاحب شركة عبسي ومدير عام “تراثيوم” المهندس عبدالله عبسي الميدالية للفنانة الطفيلي وشكراها على “دورها الإبداعي في رفد النشاطات الثقافية والفنية ومساهمتها الفعالة من خلال اللوحات التي تقوم برسمها وتتحول إلى بطاقات بريدية ومنها بطاقات: الفنان نصري شمس الدين، الشاعر طلال حيدر، الأديبة إملي نصرالله والروائي الأديب جواد صيداوي”.

وبدوره منح المهندس عبسي الفنان الطفيلي ميدالية الأرزة اللبنانية التي تنتجها “شركة عبسي”. وقد شكرت الطفيلي “هذه الإلفاتة الجميلة التي تنمّ “عن أن الثقافة والفنون المختلفة في لبنان لها رعاتها ولا خوف عليها، طالما أن الفنان والمبدع يلقى مثل هذا التكريم، إن من خلال نشر إنتاجه الفني والثقافي، أو من خلال التقدير الحاصل”.

وقد زينت لوحة بورتريه الموسيقار مرسيل خليفة التي رسمتها الفنانة خولة الطفيلي بطاقة الدعوة إلى مهرجان خليفة في النبطية، ثم قامت الفنانة بتقديمها للفنان خليفة خلال مهرجان التكريم، وقد عبّر خليفة عن إعجابه “بصفاء ألوان وخطوط الفنانة الطفيلي وإبداعها في رسم البورتريهات وغيرها من الفنون التشكيلية”.