مغدوشة تحتفي بطابع “سيدة المنطرة” البريدي

 

في الذكرى السنوية الثانية، لرفع مقام سيدة المنطرة في مغدوشة على خارطة السياحة الدينية العالمية، وبدعوة من كهنة ووقف مغدوشة وبرعاية راعي أبرشية صيدا للروم الكاثوليك المطران إيلي الحداد، اقيم في قاعة جورج يونان، في بازليك مغدوشة احتفال اطلاق الطابع البريدي لمزار سيدة المنطرة الصادر عن وزارة الاتصالات اللبنانية، بحضور النائبين ميشال موسى وعلي عسيران، رئيس بلدية المية ومية رفعت بو سابا ممثلا وزير السياحة ميشال فرعون وهادي ابو فرحات ممثلا الوزير السابق نقولا الصحناوي، مدير دار العناية، الصالحية الأب امطانيوس تعلب المخلصي، نائب رئيس بلدية مغدوشة جورج لحود، رئيس جمعية بيت المصور في لبنان كامل جابر وصاحب معرض خليل برجاوي لطوابع البريد ووفد من “ليبان بوست” وفاعليات روحية واجتماعية.

تقديم من مسؤولة لجنة الاستقبال في “مقام السيدة” أمل حليس ثم تحدث راعي ابرشية صيدا للروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد “عن أهمية مزار السيدة لدى المسيحيين والمسلمين في هذه المنطقة والجوار على حدّ سواء إذ يكاد يتساوى الزوار إليها من الطائفتين، وهذا نظراً لمقام السيدة العذراء الرفيع عند المسلمين”.

وشكر “بادرة إصدار الطابع البريدي التي ستساهم في ازدياد السياحة الدينية إليها خصوصاً بعدما ارتفع عدد الزوار إليها منذ إعلانها على خارطة السياحة الدينية العالمية من مائة ألف زائر إلى مائتي ألف وأكثر”. وتحدث هادي ابو فرحات باسم الوزير السابق نقولا الصحناوي.

ووزع على الحضور بطاقة بريدية من إصدار جمعية بيت المصور في لبنان ومعرض خيلل برجاوي لطوابع البريد تجسد صعود البدر من خلف تمثال السيدة العذراء في مزارة مغدوشة، من تصوير رئيس جمعية بيت المصور الفنان كامل جابر، وتحمل البطاقة على ظهرها تعريفاً بالمزار والمقام ومناسبة الصدور.