عماد جابر رئيساً للجالية اللبنانية في الغابون

انتخبت الجالية اللبنانية في الغابون رجل الأعمال الحاج عماد جابر رئيسا للجالية ومنحوه ثقتهم، بعدما كان يتولى مهمة نائب رئيسها. واعتبر الناخبون جابر رجل نزاهة وكفاءة وعطاء مثمر.

يعيش رئيس الجالية المنتخب،  جابر، في الغابون منذ أكثر من 35 عاماً وهو يتولى مهمة مدير عام شركات عديدة هناك، وتصله مع أشقائه بالسلطات الغابونية علاقات ود واحترام، لذلك هو يثني على اهتمام السلطات الغابونية بالجالية اللبنانية منذ عهد الرئيس الراحل عمر بونغو وهو الأمر الذي استمر مع الرئيس الحالي علي بونغو “الذي يحب اللبنانيين ويعتبرهم مواطنين مميزين، وجميعنا يذكر كيف أرسل والده في حرب تموز 2006 سفنا لإجلاء الرعايا اللبنانيين المقيمين في الغابون، والرئيس الراحل منح الجنسية الغابونية لأكثر من 3500 لبناني، ويتبع نجله الرئيس الحالي السياسة عينها”.

وتلعب الجالية اللبنانية التي يصل تعدادها إلى نحو 8 آلاف فرد، من مختلف المناطق اللبنانية، لا سيما المناطق الجنوبية، وأكثريتها الساحقة من منطقة النبطية وجوارها دورا محوريا في العجلة الإقتصادية الغابونية وهي تعمل منذ عقود في ميادين البناء والتجارة العامة والصناعة وتصدير الخشب بصورة أساسية.