معرض “حروف من ذهب” في النبطية يستعيد ذاكرة الأهل والجدود… حي على الحرف

رعى رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، حفل افتتاح المعرض الفني الكبير “حروف من ذهب” الذي ينظمه “ملتقى أطياف الفني”، وهو معرض فني لتوثيق حرف وصناعات يدوية تراثية لبنانية، يشارك فيه كبار الفنانين اللبنانيين وتخلله ورشة في الخط العربي والرسم المباشر.

حضر الحفل الذي اقيم في قاعة مركز جابر في النبطية، الى رعد، النائب ياسين جابر، منفذ منفذية “الحزب السوري القومي الاجتماعي” في النبطية المهندس وسام قانصو، الفنان برنارد رنو، الدكتور عادل قديح، الدكتور حسين جمعة، الفنان علي ترحيني وشخصيات.

وبعد النشيد الوطني، كلمة ترحيب ألقتها الرسامة مي سعادة وتلت خلالها رسالة موجهة الى منظمي المعرض من امام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق الذي أكد على “أهمية موضوع المعرض للأجيال القادمة”.

كما القى رئيس “ملتقى أطياف الفني” هشام تقش كلمة أوضح فيها ان المعرض “يشارك فيه 34 فنانا اضافة الى 8 محترفين لبنانيين”.

ثم تحدث رعد فأشاد بالقيمين “على هذا المعرض التراثي والحرفي المميز، حيث وجدنا ان روح كل فنان ورسام تجسدت في لوحته واصبحت هذه اجمل من الواقع”، معتبرا ان “الإضاءة على الحرف القديمة التي كان يعتاش منها اباؤنا هي اضافة حضارية وفنية”.

بعد ذلك قص رعد وجابر وتقش شريط الافتتاح وجالوا والحضور في المعرض، وسلم رعد شهادات تقديرية للمشاركين فيه. ومنح درع التميّز للفنان عبدالله السيد.

 

شارك أكثر من ثلاثين فنانٍ وهاوٍ لفي إحياء الحرف التقليدية بمن خلال رسم وتصميم لوحات بألوان عذبة أعطت للأعمال نفحة من حنين. وزينت المعرض لوحات مميزة لعدد من الفنانين اللبنانيين المحترفين ممن حلّوا ضوياف شرف وهم: برنارد رنو، د. عادل قديح، د. حسين جمعة، د. خولة الطفيلي، د. يوسف غزاوي، د. سوزان شكرون، علي ترحيني. وتخلل المعرض ورشة في الخط العربي للاستاذ حسين يونس و فعالية memory box الحديثة للتصوير الفوتوغرافي الفوري من “خزعل تكنولوجي”.