إنطلاق فاعليات “معرض طوابع ايباكس 2018” في دبي

 تحت رعاية محمد أحمد المر (الرئيس السابق للمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي) ورئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع عبدالله خوري وبحضور كبار المسؤولين من هيئة دبي للثقافة والفنون وإدارة سوق التنين-٢، ومجموعة بريد الإمارات، ونخبة من عارضي الطوابع في دول مجلس التعاون الخليجي، انطلقت عند الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء في 06 آذار/ مارس 2018 مراسم الافتتاح الرسمي لمعرض “طوابع ايباكس 2018 – دبي” المقام احتفالاً “بعام زايد” ولتشجيع هواية جمع الطوابع في المنطقة، المقام في سوق التنين-٢ بدبي.

المعرض دعت إليه جمعية الإمارات لهواة الطوابع بالتعاون مع إدارة سوق التنين-٢ في دبي وتتمثل فكرة تنظيم هذا الحدث في تطوير مفهوم عرض الطوابع وفقا للمعايير الدولية بما يسهم في دعم وتطوير العروض المشاركة في دول مجلس التعاون الخليجي وتمكينها من الوصول إلى العالمية. ويتضمن المعرض مشاركات للعارضين من دول مجلس التعاون الخليجي ونيوزلندا، إلى جانب تجار الطوابع البريدية من مختلف دول العالم. على أن يتم لاحقاً تقييم العروض وفقاً للمعايير الدولية.

يقدم المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات بما في ذلك ورش حول كيفية عرض الطوابع البريدية وأنواع فئات العرض الدولي ومرسم حر للأطفال ومزاد الطوابع البريدية والعملات.

ومن خلاله شارك صاحب معرض “فلسطين في عيون العالم للطوابع البريدية” أحمد الخطاب بمجموعة لوحات عن القدس وفلسطين كما رأتهما إدارات البريد في العالمين العربي والغربي وكذلك بريد دولة فلسطين. وإلى جانبه شارك المهندس والكاتب الفلسطيني نادر خيري الدين أبو الجبين. وتوقف المر وخوري أمام ما عرضه الخطاب منوهين “بما تلعبه هذه الوثائق التاريخية من تدليل على حق الشعب الفلسطيني في أرضه وفي أن القدس عاصمة أبدية لفلسطين”.

تستضيف جمعية الإمارات لهواة الطوابع ضمن برنامج المعرض، اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي في دبي بتاريخ 8 آذار/مارس 2018، وسيحضر الاجتماع أعضاء من قارة آسيا بالإضافة إلى أستراليا ونيوزليندا.

تأسست جمعية الإمارات لهواة الطوابع بموجب القرار الوزاري رقم 372، بتاريخ 24 حزيران/يونيو 1996.