الخطّاب يعرض “طوابع فلسطين في عين العالم” في “مهرجان النورس”.. في صيدا

 

تحت عنوان “فلسطين في عين العالم 2” يشارك الطوابعي الفلسطيني أحمد الخطاب (عضو الجمعية الفلسطينية لهواة الطوابع والعملات وتجمع الهواة العرب) في “مهرجان النورس الثقافي الأول” الذي ينعقد يوم السبت المقبل بتاريخ 28 تشرين الأول 2017 في خان الإفرنج في مدينة صيدا (في جنوب لبنان) برعاية سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور.

ويعرض الخطّاب مجموعة من الطوابع البريدية التي تتناول العديد من المجازر التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة من خلال إصدارات بريدية عربية وإسلامية مشتركة فضلاً عن الانتفاضة والمقاومة وقادتها وأبطالها والمسجد الأقصى وشعراء فلسطين وأزيائها وجملة من القضايا الفلسطينية والمناسبات الوطنية وغيرها.

ويعرض كذلك مجموعة كبيرة من المغلفات التذكارية وإصدارات اليوم الأول والبطاقات البريدية.

وستكون على هامش المهرجان الذي يفتتح عند الحادية عشرة قبل الظهر بحفل خطابي، مجموعة من النشاطات الأخرى على نحو “معرض المنتوجات الحرفية الفنية التراثية الغذائية” ومعرض صور للمصورين الفوتوغرافيين محمد عوض وطارق حليمة؛ ومعرض رسومات للفنان أحمد الدنان. ويقام بين الساعة الرابعة والخامسة مساء مهرجان فولكلوري لفرق الدبكة: الكوفية الفلسطينية وفرقة القدس وفرقة سنابل وفرقة ناشط؛ ثم حفل فني بين الخامسة والسادسة مساء للفنانين حمزة سالم وعبد حلواني، إلى أمسية شعرية لنادي بنات فلسطين يشارك فيها الشعراء السادة: محمد كروم، انتصار الدنان وطلال أبو جاموس. وكذلك الشعراء محمد قادرية، جهاد الحنفي، طه العبد وزياد كعوش.

ويختتم المهرجان بين الثامنة والعاشرة ليلاً بـ”بانوراما أغاني العرس الفلسطيني” لفرقة حنين مع الحكواتي عبد عسقول ووليد سعد الدين.

 

التحضير للمعرض: