انسحاب الوفود العربية من افتتاح مهرجان الشباب العالمي في روسيا.. رفضاً للمشاركة الإسرائيلية

ذكر الموقع الرسمي للحزب الشيوعي اللبناني أن الوفود العربية المشاركة في مهرجان الشباب والطلاب العالمي، وبطليعتها الوفد اللبناني، انسحبت من حفل الافتتاح الذي أقيم أمس في سوتشي إثر إصرار المنظمين الروس على إدراج علم العدو الصهيوني بين أعلام الدول التي رفعت في بداية المهرجان.
وقد نظمت الوفود العربية اعتصاماً تضامنياً مع القضية الفلسطينية بمشاركة من الوفود الأخرى وخاصة الأحزاب الشيوعية.
يذكر أن إحدى الرفيقات (لينا بعلبكي) من اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني قد اعتقلت من قبل القوى الأمنية الروسية إثر إنزالها علم العدو بالقوّة أمس، وأطلق سراحها اليوم بعد ان سحبت منها بطاقة المشاركة في المهرجان.
ويصر اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي على عدم حضور اي حزب يميني او فاشي او صهيوني بشكل قاطع في جميع فعالياته، كما يصر على استكمال برنامجه الخاص المناهض للامبريالية والصهيونية رغم الضغوط التي يتعرض لها وسوف تقام بدءاً من الغد ندوات وفعاليات سياسية وثقافية وفنية في هذا الإطار بمشاركة الآلاف من الشباب اليساري من مختلف دول العالم.

وكتب جبران بعلبكي على صفحته:

“مشى ابو جبران في “متراح” درب قدس الملاصق لحدود فلسطين, فعل ذلك رغم انه يعرف ان اسرائيل زرعت فيه العديد من الالغام بعدما جرفت تربته الحمراء ونقلتها الى داخل فلسطين. في نفس اليوم كانت حفيدته لينا بعلبكي تتقدم نحو منصة الاحتفال بافتتاح مهرجان الشباب والطلاب العالمي في مدينة سوتشي الروسية تنتزع العلم الاسرائيلي وتنزله بالقوة من على المنصة وترميه ارضا احتجاجا على مشاركة اسرائيل في المهرجان, تعتقلها السلطات الامنية الروسية وتسحب منها بطاقة مشاركتها في فعاليات المهرجان. من الجد الى الاب الى الابن الى الحفيد هكذا كنا وسنبقى قضيتنا واحدة هي قضية فلسطين حتى تعود الى اهلها والحرية حتى تتحقق والعدالة والمساواة حتى تسودان بين البشر بوركت يداك يا لينا, نحن فخورون بك”.