الرئيسية / أخبار / القائم بالأعمال السعودي في لبنان يكرّم “عميد هواة جمع الطوابع” شفيق طالب

القائم بالأعمال السعودي في لبنان يكرّم “عميد هواة جمع الطوابع” شفيق طالب

القائم بالأعمال السعودي بخاري يكرّم "عميد هواة جمع الطوابع"

الوزير المفوّض بخاري يتسلّم من طالب صورة الطوابع التاريخية السعودية

كرّم القائم بالأعمال بالإنابة الوزير المفوّض لدى سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بن عبدالله بخاري في مقر السفارة ببيروت، نائب رئيس الأكاديمية العالمية للطوابع AMP شفيق طالب، تقديراً لجهوده في تأريخ حضارات معظم البلدان العربية والكثير من بلدان العالم بطوابع بريدية، منذ عشرات السنين، حتى أصبح يملك أكبر مجموعة طوابع وبطاقات بريدية.
جرى ذلك خلال استقبال المستشار بخاري لطالب في السفارة، حيث اطلع على مجموعة من طوابع طالب، التي تتضمّن صوراً لقادة وتاريخ المملكة العربية السعودية وطبيعتها، ثم قدّم إلى نائب رئيس الأكاديمية العالمية للطوابع وساماً ملكياً ذهبياً تكريمياً بهذه المناسبة.
وعبّر طالب عن شكره للمملكة، مقدّماً إلى الوزير المفوض بخاري صوراً لطوابع تاريخية عن السعودية .
يُشار إلى أنّ طالب يُعتبر واحداً من أهم الذين يملكون أكبر مجموعة طوابع وبطاقات بريدية في العالم، قوامها أكثر من 50 ألف بطاقة بريدية من 45 دولة، ومن بينها المجموعة اللبنانية كاملة بدءاً من العام 1924 تاريخ إصدار أوّل طابع بريدي رسمي وحتى اليوم، والتي تضم نحو 400 إصدار أي 2100 طابع بريدي.

وسبق ذلك زيارة قام بها البخاري الى منزل شفيق طالب، المتخصص بجمع وتوثيق الطوابع البريدية في محلة اليسوعية – عبرا  (صيدا) بحضور صهر طالب نادر سراج وعائلة طالب، حيث اطلع البخاري من طالب على مجموعة من الإصدارات القديمة من الطوابع البريدية وبعض الوثائق التاريخية التي يحتفظ بها ولا سيما المجموعة الخاصة بالمملكة العربية السعودية. وأبدى البخاري إعجابه الشديد بهذه المجموعات البريدية القيّمة منوهاً بالجهد الذي يقوم به طالب في جمعها وحفظها وطريقة عرضها بإبداع واتقان.