«بيت المصور» و«معرض برجاوي» يصدران «ماكسي كارد» للأديب ميخائيل نعيمة

 

أصدرت «جمعية بيت المصور في لبنان» و«معرض خليل برجاوي لطوابع البريد» بطاقة بريدية للأديب والمفكر الراحل ميخائيل نعيمة (17 أكتوبر/تشرين الأول 1889- 22 فبراير/ شباط 1988)، في مناسبة صدور طابعه البريدي الأخير عن وزارة الاتصالات و«ليبان بوست» بتاريخ 20 تموز 2017 (قياس 4 سم× 5 سم).

وتتضمن البطاقة التي ستوزع على الهواة والراغبين صورة لوحة للأديب الراحل عن كتابه «الغربال الجديد» الصادر سنة 1973 عن «مؤسسة نوفل». فضلاً عن توقيع الأديب نعيمة وكلمات «في الظل» كتبها بخط يده في 3 نيسان سنة 1964، ونبذة تعريفية مختصرة تحت عنوان «ميخائيل نعيمة، ناسك الشخروب» وتتضمن الآتي: « مفكر لبناني وهو واحد من الجيل الذي قاد النهضة الفكرية والثقافية، وأحدث اليقظة ونزع إلى التجديد، وأفردت له المكتبة العربية مكاناً كبيراً لما كتبه أو لما كُتب عنه وحوله. هو شاعر وقاصّ ومسرحيّ وناقد وكاتب مقال ومتأمّل في الحياة والنفس الإنسانية، وقد ترك خلفه آثاراً بالعربية والإنجليزية والروسية؛ وهي كتابات تشهد له بالإمتياز وتحفظ له المنزلة السامية في عالم الفكر والأدب».

وستحمل البطاقة طابع الأديب نعيمة (الأخير) ممهوراً بختم أُعدّ للمناسبة، يحمل صورته وتاريخ ميلاده ووفاته، تحيّة له، إلى تاريخ صدور البطاقة، والطابع المتزامن في آن.