السلطات السعودية تقبض على خلود “للنظر في أمر ساقيها”

موقع (الحدود).

ألقت السلطات السعوديّة القبض على المواطنة خلود اليافعي، تمهيداً لإحالتها للمحاكمة للنظر في أمر ساقيها، اللتين  تعدان القضيّة الأهم والأخطر في تاريخ المملكة حتّى الآن.

وتتحفظ السلطات بخلود وساقيها في مكانٍ آمن تحت مراقبة مشدّدة من الكاميرات والحراس، لضمان بقائها درّة مكنونة وجوهرة مصونة في الزنزانة بعيدةً عن أعين الذئاب البشريّة من الإعلام، ومنع أي خلوة غير شرعيّة بينها وبين الأجانب من منظمات حقوق الإنسان.

ويقول المحقق المسؤول عن القضية أنّه، هو ومجموعة من المحققين، سيمعنون النظر في خلود لتقييم أوضاعها وكشف ملابساتها “سنتفحّصها بدقّة ونقارن الأفخاذ التي لدى خلود بتلك المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومعرفة إن كانت تلك التنورة القصيرة والأفخاذ الجذابة والقدّ المياس والسيقان المسكوبة والشعر المنساب تعود للمتهمة أم أنها معدّلة باستخدام معالج صور، وإن ثبتت صحة الصور، سنأخذها إلى موقع الحادثة لتعيد تمثيل المشهد بحذافيره، ثم نحيلها إلى المحكمة.”

ويضيف “نحن متشوقون كثيراً لانتزاع اعترافاتها، ومعرفة إن كان تورّطها بالجريمة فردياً أم أنها تنتمي لمنظمة إرهابية هدفها زعزعة أمن المملكة بكشف السيقان، إضافة للتأكّد من وجود المزيد من العمليات المشابهة في المستقبل، لنكون على أهبة الاستعداد إن شاء الله”..

وعن المدّة التي تحتاجها القضيّة، أشار المحقق إلى أن المسألة قد تستغرق وقتاً “فقضيّة معقّدة وشائكة وساخنة كتلك تحتاج الكثير من الصبر والتروي إنصافاً للعدالة التي أمثلها، ونحن لسنا في عُجالة من أمرنا، وسنحتضن القضيّة وندع التحقيق يأخذ مجراه بالسرعة التي تتطلبها”.

 

بالفيديو: الشرطة تعتقل امرأة سعودية بسبب…تنورة!

 نيوزويك الشرق الأوسط، رويترز

في حادثة جديدة من نوعها ألقت شرطة المملكة القبض على امرأة سعودية بسبب تسجيل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه وهي تتجول في شارع خالٍ من الناس، مرتدية تنورة قصيرة وقميصاً يكشف جزءاً من جسدها، بحسب ما ذكرت قناة الإخبارية السعودية يوم أمس الثلاثاء. وقالت الإخبارية على حسابها بموقع تويتر “شرطة الرياض ضبطت امرأة ظهرت بلباس غير محتشم في أشيقر وأحالتها للنيابة العامّة”.

وأثار الفيديو غضب مستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي في البلاد وقد استخدم السعوديون هاشتاغ “#مطلوب_محاكمه_مودل_خلود”، عبروا فيه عن رأيهم، بحيث طالب البعض بمحاكمة “العارضة خلود”، في إشارة إلى اسمها على تطبيق سناب شات، وذكر البعض الآخر بالحفاوة التي استقبل فيها السعوديون  ايفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في أثناء زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية إبان القمة الاسلامية في 21/5/2017، وقد نشر الكثير من المعارضين للفيديو صوراً منه وقد طمسوا ساقيها العاريتين والجزء السفلي من جسدها.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن الناطق الرسمي باسم شرطة العاصمة، العقيد فواز الميمان، أن الأجهزة المختصّة رصدت عدة مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت فتاة تتجول في المركز المذكور(منطقة أشيقر الأثرية في المملكة)، وكانت ترتدي ملابس “غير محتشمة”.

وأضاف الميمان: “بناء عليه، ووفقاً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، تم تحديد هويتها، وبعد استجوابها أقرت بزيارة القرية برفقة محرمها (أخ — أب — إبن)، وأن المواقع نشرت المقاطع، من دون علمها”.