البلدية تحذر وتنبّه من استغلال اسم “بصل كفرفيلا” في بضاعة “مغشوشة”

 

صدر عن بلدية كفرفيلا التعميم الآتي:

«تعميم رقم 316، (صادر عن بلدية كفرفيلا بخصوص منع بيع البصل المستورد من خارج القرية بإسم بصل كفرفيلا).

حضرة أهلنا الكرام في بلدة كفرفيلا …

بناءاً لأحكام المادة 74 من قانون البلديات رقم 118/77 . تحذر بلدية كفرفيلا الاشخاص الذين يشترون البصل من خارج البلدة ويبيعونه مستفيدين من الاسم التجاري المعروف لبصل كفرفيلا، على انّه من انتاج البلدة، استغلالا منهم لهذه السمعة الجيدة لإنتاج اهلنا المزارعين في البلدة، ونتيجة الاضرار المترتبة على المزارعين وعلى سمعتهم جراء هذا النوع من الغش التجاري فإنّ البلدية بصدد القيام بالاجراءات القانونية تجاه من يمارس هذا النوع من التلاعب بصيت القرية.

ونعلمكم بأنّ للشرطة البلدية الصلاحية الكاملة في التصدّي لهذا النوع من الغش ولها صلاحية اتخاذ التدابير القانونية اللازمة من حجز وتسطير محاضر ضبط بمن يزاول اعمال الغش، كما ستقوم البلدية بإرسال تعميم الى تجار حسبة بيروت وحسبة صيدا وحسبة النبطية وافادتهم بأسماء المزارعين واعلامهم بأن من يبيع خلاف هذه الاسماء يقوم بأعمال الغش، وعليه تطلب بلدية كفرفيلا من مزارعي البصل تسجيل اسمائهم لدى البلدية مع كميات البصل وأماكن زراعتها وحجم الاراض المزروعة خلال فترة 10 ايام ليصار الى حماية جهد الكادحين من غش بعض المنتفعين من اسم البلدة التجاري .

وعليه يمنع بيع غير بصل كفرفيلا من البصل الابيض الذي يوضّب بنفس طريقة بصل كفرفيلا داخل البلدة، ويمنع استخدام اسم البلدة في تسويقه، ونلفت بأن البصل الذي يباع بإسم البلدة يشتريه البعض بسعر زهيد جدا يساوي 500 ل.ل. ليباع بسعر 2000 ل.ل. بإسم بصل كفرفيلا كون انتاج البلدة له رواج نتيجة خواصه في التوضيب والطعم وضيانه لأستخدامه في المؤونة.

شاكرين تعاونكم».