“الناطور” قاتل الشابين من برجا يعترف بجريمته… “لخلاف شخصي”

 

استكمالاً لقضية جريمة برجا، التي سقط ضحيتها الشابان حامد وإبراهيم الجوزو في خلدة، أعلن نجل مفتي جبل لبنان القاضي الشرعي الشيخ محمد هاني الجوزو، جلاء حقيقة الجريمة التي هزَّت برجا، مؤكداً أنَّ “المرجعيات الأمنية والقضائية أبلغت العائلة إعتراف القاتل بجريمته، والتحقيقات مستمرَّة بعهدة القضاء المختص”.

وأكَّد الجوزو أنَّ “التحقيقات في بداية الأمر لم تكن تسير كما يجب، وكان هناك استهتار، وهناك طرف سياسي معين يضغط باتجاه إغلاق الملف، إلاَّ أنه تم التواصل مع المرجعيات السياسية والأمنية التي أعطت تعليماتها للتشدد في التحقيق، والعمل على جلاء الحقيقة كاملةً، وهذا ما أدى إلى كشفِ القاتل”.

وعلم أنَّ “القاتل هو ز.ب، وقد اعترف بعد التحقيق معه بتنفيذ جريمته نتيجةً لخلاف شخصي، وكان أوقف يوم الجريمة للإشتباه به، نظراً لعمله ناطوراً في المكان الذي وقعت فيه الجريمة”.

ولاحقاً، نشرت صفحة قوى الأمن الداخلي على “تويتر”، تغريدةً أعلنت فيها أنه “بعد التحقيق المعمّق من قبل مفرزة بعبدا القضائية، اعترف الموقوف ز. ب. بارتكابه جريمة مقتل شخصين من آل الجوزو في خلدة”.

وكانت هذه الجريمة البشعة التي حصلت يوم الجمعية في 23 حزيران الجاري قد هزَّت بلدة برجا في إقليم الخروب، إذ راح ضحيتها الشابان ح. الجوزو (مواليد 1969 – برجا) وابن شقيقته إ. الجوزو (مواليد 1977 – برجا)، إذ عُثر عليهما مقتوليْن في إحدى غرف الصرف الصحي التابعة لمصلحة مياه بيروت وجبل لبنان في منطقة خلدة،  أثناء عملهما في منطقة مثلث خلدة، جرّاء تعرضهما للضربِ المبرح بآلات حادَّة على رأسيهما من قبل مجهولين. وأكَّد الطبيب الشرعي الذي عاين الجثتين، الأمر مشيراً إلى أنّ “الحادثة هي جريمة قتل متعمَّد، وتمَّ إنزال الجثتين إلى غرفة المجاري تحت الأرض لإخفائهما”.