معرض شفيق طالب «حكاية وطن» في النبطية

افتتح «عميد» هواة الطوابع في لبنان شفيق طالب معرضه «التاسع عشر» تحت عنوان «لبنان في طوابعه البريدية، حكاية وطن» في مركز كامل يوسف جابر الثقافي في النبطية برعاية النائب ياسين جابر وحضور النائب علي عسران، رئيسة ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات في النبطية الأم كاميليا القزي، رئيس فرع المجلس الثقافي للبنان الجنوبي في النبطية المحامي سمير فياض الرئيسة الفخرية لجمعية تقدم المرأة في النبطية المربية سلمى علي أحمد، رئيس جمعية بيت المصور في لبنان الزميل كامل جابر، رئيس النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات وارف قميحة، صاحب معرض خليل برجاوي للطوابع البريدية ممثل لقاء الاندية والجمعيات المدنية في النبطية علي عميص وحشد من المهتمين بهواية الطوابع والفاعليات التربوية والاجتماعية.

بعد قص الشريط، كانت جولة على نحو 120 لوحة للطوابع البريدية اللبنانية، منذ عهد الانتداب، إلى لبنان الكبير، فالجمهورية اللبنانية. طوابع أرخت لذاكرة لبنان وأحداثه على مدى مائة عام أو أقل بقليل. طوابع مختلفة من الفرنسي الموشح إلى السوري واللبناني، فلبنان الكبير والجمهورية اللبنانية جمعها شفيق طالب نضدها بلوحات حكت قصة كل طابع ومناسبة صدوره وتاريخه.

بعدها منح النائب جابر صاحب المعرض وسام المركز؛ إلى ميدالية النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات علقها رئيسه وارف قميحة على صدر طالب مع شعار النادي.