الرئيسية / تحقيقات ومقابلات خاصة / تحقيقات / أي مايوهات تنتظركِ صيف 2017؟

أي مايوهات تنتظركِ صيف 2017؟

ميريام سويدان (المدن)

إذا كنتِ تعتقدين أن أشغال جدتك المصنوعة من خيوط الصوف مملة، فعليك أن تعيدي النظر بذلك. لأن موضة لباس البحر الرائجة لعام 2017 هي المايوهات المطعمة بالكروشيه والشرائط.

فمع بدء فصل الصيف، تسعى أغلبية النساء للحصول على بشرة سمراء جذابة من جهة، وعلى اقتناء أحدث تصاميم أزياء البحر، من جهة أخرى، خصوصاً أنها غمرت الأسواق ضمن موضة صيف 2017، بعدما خصّص لها العديد من المصممين عروضاً خاصة. وقد تميّزت بالرقة والتناغم مع ألوان الصيف المبهجة، كالفوشيا والفيروزي والبرغاندي. وكان لـNude واللون الأبيض حصة كبيرة منها أيضاً. أما التجديد، فتمثّل في اختلاف لون قطعتي المايوه.

تتميّز موضة هذا العام للباس البحر بأنّها تناسب جميع الأجسام وألوان البشرة. وذلك لكسر الصورة النموذجية والنمطية لجمال المرأة وإثارتها. فأخيراً افتتحت صحيفة Sport Illustrated موسمها بصور لعارضة الأزياء ممتلئة الجسم، كايت أبتون، رفضاً للمعايير التي حددتها دور الأزياء على مر السنوات.

ويؤكد خبير الموضة جو معوض، أن لباس البحر لا يقتصر على النحيفات، بل يجب اختيار مايوه يتناسب مع انحناءات كل جسد. فممتلئة الأرداف يمكنها أن ترتدي حمّالة بالألوان الفاتحة أو المنقوشة، وتختار الألوان الغامقة للجزء السفلي من المايوه. والعكس صحيح. وبهذا تكون قد ركزت الاهتمام على الجزء الأجمل من جسدها. “إنها خدعة بصرية، لكنها نافعة”، يقول.

ويؤكد معوض أن للاكسسوارات على الشاطئ جمالاً خاصاً. مثل زينة الشعر والسلاسل الرقيقة على البطن.. والخلخال، الذي يعتبر زينة نسائية تاريخية. وقد اختلف معدنه من الذهب والفضة وصولاً إلى الخرز. ويفضله معوض بشكله الرفيع على القدم النحيفة، وبشكلٍ أعرض للقدم الأقل نحافة.
إذاً، لستِ بحاجة إلى ساعات طويلة في النادي الرّياضي للحصول على جسم مثالي. وكل ما عليك فعله هو اختيار أحدى تصاميم المايوهات الرائجة لهذا الصيف، بما يتناسب مع شخصيتك، وإليكِ أبرزها:

مايوه كروشيه

 

مايوه مطعّم بالحبال والشرائط

 

مايوه Mermaid

 

مايوه البحر ذو النقوش الإستوائية أو البوهيمية

 

مايوه مرتفع الخصر

 

مايوه بالأكتاف المتساقطة

 

مايوه القطعة الواحدة بستايل الريترو

 

مايوهات البحر الغنية بالفتحات

 

مايوه الياقة V الواسعة

 

Kate Upton

 

Kate Upton