عصرونية قروية في سوق خضار النبطية

 

هوا لبنان: من علي مزرعاني وعباس علوية

تحت رعاية النائب ياسين جابر، ومن ضمن فعاليات مهرجان التسوق «بياع الفرح» اقامت بلدية النبطية «عصرونية قروية» في سوق المونة في سوق الخضار المركزي بالتعاون مع «موقع النبطية» و«جمعية التجار محافظة النبطية».

وإلى النائب جابر، حضر رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جابر، رئيس بلدية النبطية الدكتور احمد كحيل، رئيس جمعية تجار محافظة النبطية السيد جهاد جابر وفاعليات رسمية وتربوية واجتماعية ومؤسسات اقتصادية وتجارية ومصرفية وإعلامية.

وجال الحضور على «معرض المؤونة البيتية» المنتشر في قاعات السوق، ثم ألقى النائب جابر كلمة أشاد فيها «بتحقيق حلم أبناء النبطية وجوارها بهذه السوق الدائمة للخضار والمؤونة، وهذا المبنى الذي تحقّق بعد طول حلم وانتظار. ويسجل لرئيس البلدية الدكتور أحمد كحيل متابعة تحقيق الفكرة من خلال مسؤولياته ورئاسته في العهد البلدي السابق والعهد الحالي».

ونوّه جابر بنشاطات شهر التسوق في مدينة النبطية لا سيما مهرجان «بياع الفرح» الذي «خلق أجواءً اقتصادية إيجابية، تحتاجها المنطقة، ولذلك يجب أن تتظافر الجهود دائماً لخلق مثل هذه النشاطات التي حركت العجلة التجارية وساهمت في حركة البيع والشراء وإقامة الاحتفالات وتوزيع الهدايا والجوائز على المشاركين من مواطنين وباعة ورواد».

بعدها جرى سحب «تومبولا» على مجموعة من الهدايا العينية والمالية القيّمة. ثم كانت «عصرونية» من الأغذية والأطعمة القروية.

محافظة النبطية».