بالصور: في «راهبات النبطية»؛ «والتقينا بعد طول غياب»

كامل جابر

كأنه عيد «اللقاء».

هكذا عاشت ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات في النبطية، فكرة لقاء خرّيجيها في المرحلة الثانوية، منذ العام 1985. تلامذة الأمس، الذين أمضوا مراهقاتهم ويومياتهم الدراسية وأحلامهم وأسرارهم، على مقاعد هنا وهناك، عادوا إلى مدرستهم أرباب أسر وموظفين ومختصين في مجالات حياتية شتّى، الطبيب والمهندس والمحامي والضابط الأمني أو العسكري (من بينهم العقيد في الأمن العام فوزي شمعون)، والموظف وغيرهم، التقوا على مدى أكثر من ساعتين، مساء اليوم، السبت في 18 آذار 2017، بدعوة من رئيسة الثانوية الأم كميليا القزي، لإحياء حلم قديم جديد: «رابطة خريجي ثانوية السيدة للراهبات الأنطونيات في النبطية»… ويبدو أن الفكرة إنطلقت على سكة التحقيق…

«أهلاً بالتلامذة الأحبة»… هكذا خاطبت الأم القزي العائدين الجالسين خلف طاولات الإمتحان، في قاعة مار أنطونيوس، التي تشهد شهرياً على امتحانات التلامذة. وأعقبت: «نستقبلكم اليوم وقد أمضيتم حيزاً جميلاً من أعماركم ها هنا، لكن لن تخضعوا اليوم لامتحان، غير امتحان اللقاء. مذ تسلّمتُ مهامي سمعت أكثر من مرة على ألسنة كثيرين منكم، رغبة تكوين رابطة للخريجين، ودعيتكم اليوم لتكونوا أمام الفكرة. جميل أن نلتقي وأن نعيد اللقاء».

وشكر خريج الثانوية عضو مجلس بلدية النبطية صادق إسماعيل «للأم الرئيسة هذه المبادرة الرائعة، التي تجدد اللقاء بين تلامذة من مختلف الأجيال تخرجوا من على مقاعد هذه الثانوية. إنه لشيء يجعل القلوب تكبر بالغبطة والسعادة وإن أي لقاء يجمع، هو لقاء وطني بامتياز».