الصمد يرعى معرض “طوابع الاستقلال” وإطلاق ميداليات اليوبيل الماسي

الصمد وعبسي وجابر والفنانون: رفيق علي أحمد وفايق حميصي ونعمة بدوي

يرعى مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد الجمعة في 30 تشرين الثاني 2018، احتفال اليوبيل الماسي لاستقلال لبنان بدعوة من: “جمعية بيت المصور في لبنان”، مجموعة “تراثيوم”، مجموعة “تراث بيروت”، بالتعاون مع “المجلس الثقافي للبنان الجنوبي” و”دار الندوة”.

ففي الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان، “اليوبيل الماسي”، تقيم الجمعيات الآنفة الذكر وشركة “عبسي” لصناعة الميداليات وجوائز التكريم في لبنان والعالم العربي، احتفالاً خاصاً في المناسبة تحت عنوان: “عيون المجد” برعاية وحضور مدير عام وزارة الثقافة في لبنان الدكتور علي الصمد، وذلك عند الخامسة والنصف من مساء يوم الجمعة في 30 تشرين الثاني الجاري، في قاعة دار الندوة في بيروت (الحمراء، شارع بعلبك، خلف قصر البيكاديلي) ويتخلله:

  • إقامة معرض طوابع بريدية تحاكي استقلال لبنان، صادرة في مناسبات الاستقلال، على مدى 75 عاماً من تاريخه، عن “بريد لبنان” ووزارة الاتصالات وليبان بوست.
  • عرضاً تاريخياً لحكاية الاستقلال في لبنان، حيثياته ورموزه التاريخية والمكانية من قبل متخصصين في الذاكرة التراثية والتاريخية.
  • عرضاً توثيقياً لحيثيات تصميم وصناعة الميداليات في لبنان، “ميدالية الاستقلال نموذجاً”.
  • إطلاق مجموعة ميداليات العيد الماسي لإستقلال لبنان “عيون المجد”، الصادرة عن شركة عبسي وبالتعاون مع متخصصين.
  • توزيع بطاقات بريدية تذكارية هدية على الحضور، تحمل معاني العيد الماسي لاستقلال لبنان.

وقد استقبل الدكتور الصمد في مكتبه في وزارة الثقافة في بيروت رئيس جمعية بيت المصور في لبنان الإعلامي كامل جابر ورئيس مجموعة تراثيوم المهندس عبدالله عبسي اللذين قدما له مجموعة إصدارات الدكتور غالب شاهين في الذكرى الخمسين لرحيله، ووضعاه في تفاصيل الحفل المقرر ومواد معرض الطوابع، وكذلك مجموعة الميداليات التي ستطلق في المناسبة وهي من إنتاج وتنفيذ “شركة عبسي” كذلك استقبل الصمد أعضاء اللجنة الثقافية التي تنظم “مهرجان لبنان الوطني للمسرح” وترعاه وزارة الثقافة اللبنانية و”الهيئة العربية للمسرح” .

وقد أثنى الدكتور الصمد على الجهد الثقافي المبذول من قبل الجمعيات الأهلية في لبنان وعلى الأفكار التي تعزز الدور الثقافي للبنان في محيطه العربي وفي كل العالم.

ومن المقرر أن يستمر معرض الطوابع إلى يوم السبت في الأول من كانون الأول 2018، من العاشرة صباحاً وحتى الرابعة مساء…