الرئيسية / تربية - ثقافة - فن / النبطية: “سلّة” تكريمية في الذكرى الخمسين لرحيل الوزير والنائب الدكتور غالب شاهين

النبطية: “سلّة” تكريمية في الذكرى الخمسين لرحيل الوزير والنائب الدكتور غالب شاهين

النبطية- هوا لبنان

عقدت “لجنة تكريم الدكتور غالب شاهين” اجتماعها (الثاني) في دارة رئيس اللجنة معالي النائب ياسين جابر في النبطية، بحضور رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر والحاج صادق إسماعيل ممثلاً بلدية النبطية، الدكتور حسن شاهين عن العائلة، إلى رئيس جمعية بيت المصور ورئيس فرع المجلس الثقافي للبنان الجنوبي في النبطية (مقرر اللجنة) الإعلامي كامل جابر، صاحب معرض خليل برجاوي لطوابع البريد، والسادة: المربي الأستاذ ماهر الحاج علي (مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي)، علي عميص، علي مزرعاني، عباس علوية.

وتباحث المجتمعون في الخطوات المقررة لتكريم الراحل الكبير في ذكرى مرور خمسين عاماً على رحيله المبكر وهو في عز عطائه وشبابه (1930- 11 كانون الثاني 1968) بعدما شغل منصب وزير التربية والفنون الجميلة (1964- 1965) وانتخب نائباً عن الجنوب- قضاء النبطية (1964- 1968).

واطلع المجتمعون على نموذج الطابع البريدي التذكاري (تصميم كامل جابر) المقرر تقديمه إلى وزارة الاتصالات لمطالبتها بإصدار طابع تذكاري في المناسبة “ووفاء من لبنان والجنوب بشكل عام، ومدينة النبطية بشكل خاص، لما ساهم به الفقيد الراحل الدكتور غالب شاهين من تطور علمي وتربوي وثقافي، لا سيما في اليوبيل الخمسيني لرحيله الذي يصادف هذا العام 2018”. وتقرر تحديد موعد مع وزير الاتصالات وتقديم الطلب إليه.

كذلك تباحث المجتمعون في إعادة إصدار كتاب “غالب شاهين الصوت والصدى” لمؤلفه الدكتور تنال صباح مع إضافة ملحق معلومات وصور.

واطلع المجتمعون على قرار بلدية النبطية القاضي بتسمية أحد شوارع المدينة باسم الراحل الدكتور غالب شاهين، وإصدار أزرار وبطاقات ومغلفات تذكارية وإقامة مهرجان تكريمي في نيسان المقبل والعمل على إطلاق اسمه على إحدى مدارس النبطية التي كانت له اليد الطولى في إنشائها.

وفي مناسبة العيد العشرين لانطلاقة مركز كامل جابر الثقافي الاجتماعي (1998 – 2018) هنأت جمعية بيت المصور برئيسها وأعضائها رئيس المركز النائب ياسين جابر وقدمت له لوحة شعار العيد العشرين وتصميم ميدالية مذهبة ستصدر في المناسبة.