الرئيسية / تربية - ثقافة - فن / تربية / عباقرة Genius Map لبنان يحصدون الصدارة في المسابقات العالمية

عباقرة Genius Map لبنان يحصدون الصدارة في المسابقات العالمية


مرّة جديدة، يحقق لبنان فوزا كاسحا في مجال العلم والفكر والمعرفة. فها أنّ أطفال لبنان تمكنوا من إدخال بلدهم في موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية، بتفوقهم الفكري في المسابقة العالمية لعلم الحساب الذهني Pama والتي أقيمت في جنوب أفريقيا يوم الخميس في 28 كانون الأول 2017.

فبفضل جهود الجهات الراعية، وفي مقدمتهم مساعي الدكتور هادي حمزة، ودعم وزارة التربية اللبنانية (الداعم الأول لبرنامجGenius Map  منذ انطلاقه)، والتي مثّلها الأستاذ عماد الاشقر مدير التعليم الخاص في جوهانسبورغ  في هذا المجال.

فبمشاركة 18 متسابقا لبنانيا استطاع لبنان أن يحقق سابقة عالمية ليس فقط بتفوقه الساحق إنما بنيل 16 بطلاً لبنانياً الصدارة في المسابقة المقامة، والتي شارك فيها أكثر من 500 تلميذ وبمشاركة ٢٣ بلداً، على رأسهم تايوان وكوريا والصين والهند وماليزيا. وقد رافق التلامذة اللبنانيين وفداً من المشرفين والإداريين والمدربين، بينهم الدكتور هادي حمزة المدير العام لبرنامج Genius Map، الاستاذ محمد سويد مدير عام برنامج ACMAS والأستاذ عماد الأشقر مدير التعليم الخاص في في الوزارة، الدكتور أنور كوثراني عميد جامعة LIU.

وقد عادوا إلى لبنان ليلة رأس السنة حاملين هذا الفوز العظيم، وكانت وسائل الاعلام في استقبالهم في مطار رفيق الحريري الدولي.

وفي النتائج: حاز التلميذان آدم حمد وأحمد شحيمي معدل ١٠٠ من ١٠٠ في العرض الحي الذي جرى على المسرح بتسجيلهما وقتا قياسيا، كما أحرز أحمد الشحيمي ورؤى نافع مركز بطل الابطالChampion of Champions، وأحرز مرتبة “بطل” كل من: احمد مشموشي، عبدالرحيم الشيخ، آدم حمد، فاطمة حمدانية، مهدي شور، حسين مروة، رام زين الدين، اياد مرزوق، انجيلا بو ذكي، جيلبرت حلال، شربل مدور، دانييلا صفا، احمد فرحات، احمد الداعوق. وأيضا نال كل من: محمد الشعار مرتبة اولى، خليل بيطار مرتبة ثانية.

نبارك للتلامذة وذويهم ونتقدم من معالي وزير التربية مروان حمادة بالتهنئة، وبخالص الشكر وأحر التهاني للدكتور هادي حمزة والأستاذ عماد الأشقر على هذا الإنجاز المحقق. وقد دعا الأشقر إلى “إيلاء هذه النشاطات الإهتمام الكافي وتقديم الدعم الكامل للمواهب والنوابغ من أطفالنا وأبناء الوطن في هذه البطولات التي لا تحظى بالاهتمام الاعلامي الكافي كغيرها من المسابقات، على أمل أن يحقق شبابنا الواعد المزيد من النجاحات”.