بـ«الشمبانيا» العيشية رقصت للعماد وعيّدت

العيشية- كامل جابر

قليلة هي المناسبات التي تجمع أبناء العيشية (في منطقة جزين) في ساحة قريتهم، منذ «تهجروا» في العام 1976، لكن تعيين العميد جوزف عون، ابن  العيشية، عماداً للجيش، جعل من ساحتها عيداً، عبر عنه أهالي البلدة وزوارهم بالشمبانيا والمفرقعات وتوزيع الحلوى و«البقلاوة» وبحلقات من الرقص والدبكة، شارك فيها الكبار والصغار، فكانت الفرحة لا تسعهم، لا سيما في لحظات إعلان مجلس الوزارء قراره بتعيين العميد جوزف عون قائداً للجيش.

إلى أهالي العيشية الذي تقاطروا إليها منذ الصباح، من حاراتها المتواضعة ومن أماكن إقامتهم في العاصمة بيروت و«الجبل» حضر حشد من أبناء المنطقة، فيما حضرت «الجارة» كفررمان من خلال رئيس بلديتها المحامي ياسر علي أحمد وأعضاء من المجلس البلدي وعدد من أبنائها. والجميع بارك للجميع، ليتحول الاحتفال جنوبياً بامتياز إذ أنها من المرات النادرة التي يكون فيها قائد الجيش من الجنوب.

ولم ينس الجميع الرقص على الأغاني الخاصة التي أعدت لمناسبة الإحتفاء بقائد الجيش الجديد؛ على وقع قرع الأجراس في كنيسة السيدة وأغاني الجيش، فيما ازدانت البلدة بصور «العماد» الجديد و«العماد» رئيس الجمهورية، وأعلام الجيش والأعلام اللبنانية، وجابت سيارات أحياء البلدة وقرى جبل الريحان تذيع أغاني الجيش وتوزع صوره التي علقت على مئات السيارات وفي العديد من شوارع البلدة.